منتدى القلوب الدافئة

التواصل و الصداقة و كسب المعرفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هي حقيقية صحتك المهبلية ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 613
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: ما هي حقيقية صحتك المهبلية ؟   الثلاثاء 15 أبريل 2008 - 2:03

ما هي حقيقية صحتك المهبلية ؟




بقدر ما هو غريب، إلا أن الصحة المهبلية للمرأة يمكن أن تؤثّر عليها بشكل كبير وهذا لا يعني حالتها البدنية فقط ولكن صحتها العقلية العامّة أيضا. مشاكل الصحة المهبلية التي لا تعالج يمكن أن تسبّب حالات خطرة، مثل انسداد قنوات فالوب ، العقم، حمل المنزاح (أو الحمل خارج الرحم)، الإجهاض، الولادة المبكرة وحتى الخطر المتزايد من الإصابة بفيروس إتش آي في. لذا، بينما قد لا يخطر على بالك الاهتمام بالصحة مهبلية كأسلوب حياة صحّي، يجب أن تأخذي بعين الاعتبار بأنّ الحصول على صحة مهبلية يمكن أن يساعد في إبقاء بقيّة منطقتك التناسلية بصحة جيدة. كما يساعد أيضا على منع العدوى والالتهابات. لذا، بالرغم من أنّك قد لا تستطيعين بلوغ المهبل المثالي,إلا أن الحصول على مهبل صحّي متناولك الآن. إليك بعض النصائح لمساعدتك:



1. تناولي الكثير من اللبن. يعتبر اللبن أحد أكثر الأطعمة الضرورية التي يجب أن تأكليها للحصول على مهبل صحّي. والسبب في هذا وجود مكون مهم يسمى acidophilus في اللبن. هذا المكون في الحقيقة هو عبارة عن بكتيريا موجودة أيضا في مهبلك. على أية حال، هذه البكتيريا، هي بكتيريا "صديقة" تبعد البكتيريا السيئة عن جهازك التناسلي. في المهبل الصحّي، تحافظ هذه البكتيريا على بيئة مهبلية حامضية تعمل على إبقاء البكتيريا "السيئة" بعيدا.
2. إذا كنت تعانين من رائحة مهبلية قوية، قومي بزيارة طبيبك. أي مهبل صحّي له رائحة طفيفة , إلا أن الرائحة القوية قد تشير إلى عدوى. تعلّمي التفريق بين الوضع الطبيعي وغير الطبيعي في رائحة النساء المهبلية وكيف تعالجي المشكلة: قومي بزيارة هذا الموقع للتعرف أكثر على الروائح http://www.womans-health.net/cause-of-feminine-odor.htm
3. إذا كنت تشكين من إفرازات مهبلية ما عدا الإفراز الأبيض الرقيق الموجود لدى أكثر النساء، فأنت بحاجة لزيارة الطبيب. على سبيل المثال، بعض النساء يواجهن إفراز مهبلي لونه أخضر والذي يمكن أن يكون إشارة لوجود اضطرابات في عنق الرحم؛ بينما الإفراز المهبلي البني اللون، يمكن أن يكون إشارة لوجود التهاب مهبلي. المزيد من المعلومات يمكن أن يوجد هنا: http://www.womans-health.net/vaginal-discharge.htm
4. ارتدي ملابس داخلية مصنوعة من القطن. الملابس الداخلية الضيّقة جدا والمصنوعة من مادّة صناعية، قد تسبّب ارتفاع درجة الحرارة في المهبل نوعا، على أية حال، تسمح الملابس الداخلية القطنية بتدفق الهواء جيدا لمنطقة المهبل.
5. إذا كنت تعانين من الالتهابات الفطرية "خميرة" أو الأنواع الأخرى من الإصابات المهبلية، حاولي إيجاد علاج منزلي لمعالجة نفسك ولا تفرطي في استعمال المضادات الحيوية. الإفراط في استعمال المضادات الحيوية يمكن أن يضعف نظام مناعتك ويمكن أن يؤدّي إلى الإصابات المهبلية لدرجة أكبر. على سبيل المثال، في حالة فطر الخميرة، قد تحتاجين لتغيير حميتك وإتباع حمية تتضمّن إزالة كلّ السكّريات والعديد من الأطعمة المصنّعة من حميتك.
6. تناولي حمية صحّية. لا يجب أن يكون مفاجئا لك بأن الطعام الجيد لجسمك جيد أيضا لمهبلك. وبالطبع، النظير حقيقي أيضا: السيئ لجسمك، سيئ للصحة المهبلية. إذا كنت تتناولين حمية عالية بالسكّر، الأطعمة الدهنية والمصنّعة، فهذه يمكن أن يؤدّي إلى صحة مهبلية سيّئة أيضا وإصابات متكرّرة.




النصائح والتحذيرات:
• تأكدي من إجراء فحص مهبلي لعنق الرحم بانتظام للتأكد من أنك لا تعانين من التهابات أو أمراض أخرى.
• الإجهاد يمكن أن يؤدّي إلى الإصابات المهبلية. لذا، تأكّدي من أنك تأخذين وقتك في الاسترخاء.
• لا تستعمل المرشّات والعطور على منطقتك التناسلية لأن هذا يمكن أن يسبّب التهيج ويؤدّي إلى الإصابات.
• تجنّبي الفوط الصحية المعطرة والتي تحتوي على عطور صناعية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nice.forumpalestine.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ما هي حقيقية صحتك المهبلية ؟   السبت 19 أبريل 2008 - 17:55

مشكور كتير
الله يجزاك خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 613
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما هي حقيقية صحتك المهبلية ؟   السبت 19 أبريل 2008 - 20:28

بلسم للجرح شافي كتب:
مشكور كتير
الله يجزاك خير

مساء النور و الزهور
مساء الربيع
مساء الورد الجوري
مشكورة على المرور و التعليق
تقبلي تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nice.forumpalestine.com
 
ما هي حقيقية صحتك المهبلية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القلوب الدافئة :: منتدى المرأة-
انتقل الى: