منتدى القلوب الدافئة

التواصل و الصداقة و كسب المعرفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دليلك الغذائي خلال الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 613
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: دليلك الغذائي خلال الحمل   السبت 17 مايو 2008 - 5:55

دليلك الغذائي خلال الحمل


غالبا ما تتساءل النساء الحوامل عن الأطعمة التي يجب أن يتناولنها خلال الحمل والتي يجب أن يبتعدن عنها، والجواب ببساطة.



إن تناول تشكيلة من الأطعمة من كلّ مجموعات الغذاء أفضل طريق لضمان حصولك على السعرات الحرارية والمواد المغذّية التي تحتاجين إليها. ويوفر الهرم الغذائي الصحي للنساء الحوامل دليلا رائعا للنساء اللاتي يرغبن في الاهتمام بغذائهن أكثر خلال الحمل. توصى المرأة الحامل بتناول 2.500 سعر حراري يوميا.




الهرم الغذائي:

9 حصص من الحبوب، الخبز، الأرزّ، ومجموعة الباستا. وتتضمن الحصة شريحة خبز من الحنطة الكامل، 1/2 كأس من الحبوب المطبوخة، نصف كعكة، أو 1/2 كأس الباستا. تأكدي من تناول الخبز الكامل والغني بالحبوب، بالإضافة إلى النشويات الأخرى الغنية بالألياف.

4 حصص من المجموعة النباتية. وتتضمّن هذه الحصة 1 كأس من الخضار الورقي، 1/2 كأس خضار غير مطبوخة أو مطبوخة، أو 3/4 كأس عصير نباتي. اختاري تشكيلة الخضار الداكنة اللون للحصول على مغذيات أكثر.

3 حصص من مجموعة الفاكهة. و تتضمّن الحصة الواحدة تفاحة متوسّطة , موزة صغيرة , برتقالة صغيرة، 1/2 كأس فاكهة مقطعة، أو 3/4 كأس عصير فاكهة. اختاري تشكيلة من الثمار يوميا، الثمار غير المطبوخة أعلى بالليف من العصائر.

3-4 حصص من الحليب، اللبن، ومجموعة الأجبان. تتضمّن الحصة الواحدة منها 1 كأس من الحليب أو اللبن، 1.5 أونس جبن طبيعي أو 2 أونس جبن معالج. استعملي الحليب الخالي من الدهن أو قليل الدسم، كذلك اللبن والجبن القليل والخالي من الدسم.

2-3 حصص من اللحم، الدواجن، السمك، الفاصولياء الجافّة، البيض، ومجموعة المكسرات. وتتضمّن الحصة الواحدة على 3أونسات للدواجن، والسمك، أو اللحم؛ 1أونس لحم الأحمر، 1/2 كأس فاصوليا مجفّفة مطبوخة, بيضة واحدة كاملة، 1/2 كأس توفو، 1/3 كوب بندق، أو ملعقتي طعام زبد مخلوطة بالفستق. اختاري لحوما طرية دون دهن قبل الطبخ. ودواجن دون جلد، كذلك ادخلي كمية من الفاصوليا الجافّة المطبوخة كصحن رئيسي في وجبات الطعام.



وأخيرا لا تنسي تناول وجبة الفطور، فهي وجبة أساسية تمنع عنك الشعور بالجوع وتقوي جسمك وتمنح طفلك الغذاء الصحي المغذي.كذلك حاولي تنظيم وجباتك بحيث لا تبقي لساعات طويلة دون طعام أو شراب.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nice.forumpalestine.com
 
دليلك الغذائي خلال الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القلوب الدافئة :: منتدى الصحة و العناية بالبشرة-
انتقل الى: