منتدى القلوب الدافئة

التواصل و الصداقة و كسب المعرفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تتخطي حالات الكآبة المؤقتة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 613
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 24/03/2008

مُساهمةموضوع: كيف تتخطي حالات الكآبة المؤقتة   الإثنين 19 مايو 2008 - 10:53

كيف تتخطي حالات الكآبة المؤقتة



هل تعاني من الكآبة؟ هل تبحثين عن طرق لمساعدتك في التعامل مع أعراض كآبتك؟ إذن ستسري لمعرفة أن هناك عدّة أشكال للتغلّب على الكآبة والحصول على تلك الحياة الطبيعية السعيدة التي تستحقّيها. أول شيء أنت بحاجة لإدراكه هو بأنّك تملكين بعض السيطرة على طريقة شعورك والأشياء التي تفكّرين بشأنها. هذا يعني بأنّك تملكين السيطرة أيضا على الكآبة. كل ما عليك تعلمه هو كيف تتعاملي وتدرّبي نفسك على أن يكون عندك موقف إيجابي وإيجاد طرق بنّاءة للتعامل مع المشاكل التي تحدث لك في حياتك.



الخطوة الكبيرة الأخرى في التغلّب على الكآبة هي في البحث عن مصدر المشكلة. قد لا يكون هذا محتملا دائما لكن، يجب أن تحاولي على الأقل لأن التخلّص من المصدر أفضل طريقة لإزالة الكآبة. في العديد من الحالات يمكن أن تكون الأدوية مصدرا معززا للكآبة وإذا كانت هذه المشكلة فعلى طبيبك أن يدرس الحالة ويصف لك دواء بديل. العديد من الناس مكتئبون بسبب عملهم أو مشاكلهم الشخصية الذي لا يعرفون كيف يتعاملون معها. يمكن أن يسبّب أسلوب حياتك الكآبة أيضا. وهذه الأشياء بمكن أن تتغير. إذا كنت لا تعرفين السبب أو لا تستطيع تغيير حالتك الحالية هناك طرق أخرى للتعامل مع الكآبة.




هل تعرفي بأنّ السبب الأكثر شيوعا للكآبة هو الشعور بالسأم؟ العديد من الناس إذا ضجرون من حياتهم يصابوا بالاكتئاب وهم لا يدركون ذلك حتى. إذا كنت تعتقدين بأنّ أسلوب حياتك مملّ، فلما لا تقومي ببعض التغييرات لإعادة الحماس إلى حياتك. يمكنك أن تشتركي في عدة نشاطات رياضية أو تبدئي بمعاشرة الأصدقاء والعائلة. إذا قمت بعمل أشياء تساعد على بناء احترام ذاتك وتحسيّن صحتك العقلية، فقد تبدأ كآبتك بالانحسار. عندما تصحبي مشغولة بالتفكير حول شعورك فلن يكون هناك مكان للكآبة. على أية حال، بعض الناس المصابين بالكآبة لا يمكن مساعدتهم بهذه الطريقة البسيطة.



إذا كان سبب كآبتك شيئا خارجا عن سيطرتك فقد تعتقدين بأن من الضروري أخذ الأدوية. إذا كانت هذه هي الحالة، فيجب أن تأخذي الدواء الموصوف لك فقط وتتبعي أوامر الطبيب جيدا. يمكنك أن تحاولي زيارة معالج للكآبة. وتناقشي معه الأمور التي تسبب لك الكآبة وفي العديد من الحالات ستتمكني من التخلص من الشعور بالكآبة من هذه الجلسات فقط. مهما كان اختيارك للتعامل مع شعورك بالكآبة، أول خطوة تقومين بها باتجاه الشفاء هي الاعتراف بأنك مصابة بالكآبة أصلا، وبعدها ستبدأ عملية الشفاء بالتدريج.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nice.forumpalestine.com
 
كيف تتخطي حالات الكآبة المؤقتة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القلوب الدافئة :: منتدى المرأة-
انتقل الى: